الرئيسية النسخة الكاملة
وزير الثروه السمكية يوكد عن تصنيف الحالة المدارية لبان بلغت إعصار من الدرجة الأولى
الخميس 11 اكتوبر 2018 06:25
هنا عدن : خاص

????قال فهد كفاين وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، إن خرائط الأقمار الصناعية تشير إلى أن تصنيف الحالة بلغت إعصار من الدرجة الأولى فجر الأربعاء بسرعة دورانية حول المحور بلغت 65 عقدة". 

وكشف الوزير اليمني، المتابع للعاصفة المدارية الحالية في بحر العرب، أن الإعصار يتمركز حالياً في شرق الشمال الشرقي من سقطرى بمسافة 318 ميل بحري (570كيلومتر).

وأضاف" من المرجح ان تبلغ سرعة الدوران حول المحور الي 70 عقدة مما سيؤثر حزام السحب الركامية على سقطرى بدءاً من مساء الأربعاء".

وأوضح بأن تقارير أرصاد المراقبين وغرفة الإنذار المبكر بارتفاع ملحوظ في أمواج البحر لسواحل "حوف والمحيفيف ونشطون" وبعض المناطق الشرقية من حضرموت بشكل طفيف.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير الإعصار غداً الخميس علي الجهة الشرقية والشمالية الشرقية (مطياف وأريسيل وساحل حالة إلى دحمري) من سقطرى ويبلغ ذروته يوم الجمعة بالتأثير الكامل على أرخبيل سقطرى وسواحل حوف إلي نشطون."

وسيكون تأثيره على محافظتي المهرة وحضرموت (شرق اليمن)، يومي السبت والأحد متحركاً إلى شبوة وخليج عدن إذا استمر في مساره الحالي، بحسب الوزير كفاين.

وفي مايو الماضي، أسفر الإعصار "ميكونو" الذي اجتاح جزيرة سقطرى اليمنية، وجنوب غرب سلطنة عمان، عن وفاة 11 شخصاً على الأقل.