الرئيسية النسخة الكاملة
تعرف على أخر فضحية للـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"‏...صوره
الاثنين 16 ابريل 2018 08:19
هنا عدن : خاص


في إضافة جديدة لسلسلة فضائحه قام المجلس الانتقالي الجنوبي يوم أمس بابتعات 30 إعلامياً جنوبياً بينهم ناشطون في حزب المؤتمر الشعبي العام إلى العاصمة المصرية القاهرة لتأهيلهم ضمن خطة المجلس لتلميع قيادته التي فقد الكثير من شعبيته مؤخراً نتيجة الاخفاقات المستمرة التي رافقتهم منذُ تأسيس المجلس وخاصةً في الفترة ما بعد أحداث يناير الذي راح ضحيتها اكثر من مائة بين قتيل وجريح دون تحقيق أدنى هدف أعلن عنه المجلس قبيل اندلاع تلك المواجهات . 

ورافق اختيار المبتعثين العشوائية والوساطة والمحسوبية وعضوية المؤتمر الشعبي العام التي اصبحت معياراً يعتمد عليه المجلس الانتقالي الجنوبي في اختياره مبتعثيه لدورات تأهيلية شملت كثير من ادعياء الإعلام الذين لاعلاقة لهم بالصحافة والإعلام وموالون للهالك عفاش وأولاده واقربائه ولايعترفون بالجنوب وقضيته ومن اشد اعداء الحراك الجنوبي والمجلس الانتقالي واشرس المدافعين عن الشخصيات المؤتمرية العفاشية وتدين بالولاء للهالك عفاش وايتامه. 

وعلق العشرات من الناشطين الإعلاميين الموالين للمجلس الانتقالي الجنوبي طريقة اختيار عدد من المبتعثين أبرزهم عضو المؤتمر الشعبي العام عبدالرحمن المحضار .

وعلق الإعلامي طالب باصليب عن اختيار المحضار بمنشور رصدته "الوطن العدنية" قائلا : باي حق تم اختيار عبدالرحمن المحضار لدورة إعلامية في مصر باسم الانتقالي وتحت أي صفحة وما هو المعيار , مضيفاً للأسف هذا الاخيار مجامله وبالوساطة واقصاء وتهميش لأبرز اعلاميي الحراك في شبوة والسؤال هنا هل عضوية المؤتمر الشعبي العام معيار الذي لايمتلكه اعلاميي الحراك في شبوة لكي يتم اختيار المحضار.

متابعاً مؤسف حقاً ان تلعب الوساطة والمحسوبية دوراً في اختيارات هكذا ومن العيب ان يتم اللجوء ايتام الهالك عفاش , مستطرداُ لمن لايعلم من هو المحضار فهو مؤتمري عفاشي للنخاع لايعترف بالجنوب ومن اشد الكارهين للحراك والانتقالي ومن المدافعين عن قيادات المؤتمر في مقالاته ومنشوراته والجميع يعلم في شبوة اخلاصه وولاءه للهالك عفاش.

مطالباً اللواء الزبيدي تنظيف المجلس من الأساليب السيئة من مجاملات ومحسوبية ووساطات فالشعب فوضكم ليرى كيان يمثل القضية الجنوبية ويهتم بالشعب بعيد عن أساليب واخطاء نظلم الاحتلال "حسب قوله" .

ومن جهته علق الإعلامي الجنوبي البارز عبدالله جاحب الذي اثرى الساحة الجنوبية بكتاباته وتحليلاته قائلاً : المرحلة لاتحتمل مزيداً من الأخطاء والكوارث والفضائح في طريقة الاختيار . 

واردف قائلاُ : يجب ان يكون في الانتقالي الجنوبي آذان صاغية تستوعب النقد وتصلح الاعوجاج وعدم استقلاله بما يخدم اهداف واجندة تكرر أخطاء متعمدة لغايات في بطن بعض أعضاء المجلس حيث أصيب الوسط الإعلامي في شبوة بصدمة مدوية بسبب اختيار المحضار ممثلاً عن شبوة مقصياً المئات من كودار اعلام حراك شبوة .

ووجه رسالة بالقول : المرحلة لاتحتمل مزيداً من الأخطاء فقد فاح روائحها وزاد تكرارها في الجمعية العمومية والإعلامية .

وعبر اعلاميون جنوبيون ساخرون من طريقة ابتعاث الانتقالي الجنوبي لمن سماهم اعلاميين بينما هم في الأساس مجرد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "مفسبكين" ومنهم من لم يكتب ثلاثة مقالات عن الجنوب بأن طريقة الابتعاث هذا اشبه بتحالف الانتقالي الجنوبي مع طارق عفاش وانعكاس لسياسة الانتقالي التهميشية والاقصائية والتخوينية لابناء الجنوب والتي تمجد كل ما له علاقة بالمؤتمر الشعبي العام ونظام صالح استجابة وطاعة لرغبات ربيبته دولة الامارات العربية المتحدة . 

ويشار إلى ان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً وأحد أبرز اوراقها لإبتزاز الحكومة الشرعية لايمثل أو يمت القضية الجنوبية بصلة بل أصابها في مقتل بتحالفه مع نجل شقيق الهالك عفاش وأعاد الحرس الجمهوري إلى الجنوب بحمايته الذي اذاق نظامه الجنوبيين بشتى أنواع القتل والدمار والتخريب الممنهج لهم . 

يشار الى ان الانتقالي شكل عقب إقالة الحكومة الشرعية لعدد من قيادته من الحكومة لفشلهم وفسادهم.

*رابط فيديو لأحد المبتعثين بالدورة الإعلامية بأسم الانتقالي الجنوبي "الإماراتي" وهو يمجد السفير أحمد علي وعفاش في قناة اليمن اليوم التابعة لعفاش والمؤتمر :
https://m.youtube.com/watch?feature=
اقرأ المزيد : 
http://alwattan.net/Mnews/12860
تابعونا عبر قناتنا بالتليجرام
https://t.me/alwatanews1
رؤية حديثة للإعلام / صحيفة #الوطن_العدنية