الرئيسية النسخة الكاملة
شركة النفط اليمنية تقر تعديلاً في أسعار المشتقات النفطية في عدد من المحافظات المحررة "وثيقة"
الاثنين 12 مارس 2018 21:39
هنا عدن : خاص

 


رصد ومتابعات / خاص

أقرت شركة النفط اليمنية تعديلاً في أسعار البيع الحالية لمادة البنزين والديزل والمازت في المحطّات ابتدءاً من اليوم الأثنين في عدد من المحافظات المحررة . 

وأقرت شركة النفط اليمنية بحسب وثيقة بعثها المدير العام التنفيدي للشركة الدكتور نجيب منصور العوج لفروع الشركة في مأرب وشبوة والوداي الصحراء التعدليل في أسعار المشتقات النفطية كالتالي :

سعر اللتر الواحد للبنزين 230 ريال يمني . 

سعر اللتر الواحد للديزل 220 ريال يمني .

سعر اللتر المازوت 160 ريال يمني . 

وقال الدكتور العوج ان اتخاد الشركة التعديل في اسعار المشتقات النفطية يأتي نظراً لارتفاع اسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية وارتفاع كلفة انتاج وتكرير النفط الخام بمصافي صافر , وكذا ارتفاع اسعار الوقود في المحافظات المجاورة ما أدى إلى أحداث أزمة نفطية في السوق المحلية تهريب الوقود والمتاجرة فيها في السوق السوداء , مشيرةً إلى ان ذلك الإجراء يصب في المصلحة العامة. 

وطلب العوج اعتماد الأسعار الجديدة اعتباراً من الساعة الثانية عشر من فجر اليوم الأثنين ويتم تطبيق المصفوفة السعرية الخاصة بالصناديق والضرائب والعمولات وأجور النقل بحسب ماهو معمول به حالياً . 

ودعا مدراء الفروع إلى انزال لجان الجرد إلى جميع المحطات التابعة للفرع لجرد المشتقات النفطية الموجودة في المحطات وأثباتها وبيعها بالأسعار الجديدة مع تطبيق هذه الأسعار وتكثيف عمليات الرقابة على المحطات بما لايؤدي إلى حدوث أي تجاوزات سعرية . 

وقال العوج ضمن الوثيقة : فيما يخص فرعي شبوة والوادي عليكم التقيد بالأسعار الجديدة للمواد المرحلة إليكم من فرع مأرب والمنتجة من مصافي مأرب وبيعها في محطات الشركة بما يضمن تموين المواطن بالمشتقات النفطية .