الرئيسية النسخة الكاملة
أمهات المخفيين قسراً تطالب الامارات بالكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسراً لثلاث سنوات وتقديمهم للمحاكمة أو إطلاق سراحهم أن لم يتم ادانتهم (صور)
الاثنين 12 مارس 2018 11:49
هنا عدن : خاص

حافظ الشجيفي
نفذت مجموعة من أمهات المخفيين قسراً في السجون والمعتقلات التابعة لقوات الحزام الأمني وفقا للمحتجات، صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام إدارة امن عدن وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم وإحالتهم للمحاكمة.

ورفع المحتجات صورا لذويهم المخفيين قسراً منذ ثلاث سنوات ولافتات احتجاجية كتبت عليها عبارات تجدد مطالبتها للتحالف العربي وبمقدمتها الامارات العربية المتحدة بالكشف عن مصير ابنائهن في عدن وتقديمهم للمحاكمة بعد توجيه التهم إليهم أو إطلاق سراحهم إذا لم يتم ادانتهم بأي جنحة او جناية.

وقالت ام محمد المخفي ابنها منذ اكثر من عامين :”نستنكر الطريقة التي تم فيها اعتقال أبنائنا من وسط منازلنا ليلاً دون احترام لحرمة المنازل وإخفاءهم دون ان يعلموا عن مصيرهم اي شئ حتى الان وبأي سجن من السجون هم وهل لا يزالون احياء ام انه قد جرى التخلص منهم”.

فيما ناشدت ام اخرى مدير امن عدن شلال علي شائع ووزير الداخلية ومدير الحزام الامني بالعمل على الكشف عن كافة الشباب المختطفين والمخفيين في السجون السرية والافراج عنهم داعية جميع القوى الوطنية على الساحة الجنوبية الابتعاد عن المماحكات والمكايدات السياسية التي ادت وتسببت في اعتقال هولاء الشباب المخفيين دون ذنب اقترفوه سوى انهم كانوا في يوم من الايام من الاحرار المدافعين عن الجنوب المنخرطين في صفوف المقاومة ..

يذكر أن إمهات وذوي المفقودين والمخفيين قسرا قد نفذن وقفات احتجاجية عدة وخصوصا في الاسابيع الاخيرة وبصورة شبه يومية دون ان تحظى بأي استجابة او تفاعل من الجهات المسؤلة عن ذلك للإفراج عن ذويهن رغم مناشدتهن الصارخة لقوات دول التحالف والاجهزة الامنية والشرعية والمجلس الانتقالي وحكومة “بن دغر” القابعة في فنادق الرياض.

وكانت النيابة الجزائية قد أصدرت في وقت سابق مذكرة تطالب من خلالها الجهات المختصة بالسماح للأهالي بزيارة ذويهم كون ذلك يُعد حقا قانونيا