الرئيسية النسخة الكاملة
محمد القادري
هذا ما تكشفهُ معركة مدينة الحديدة
الاربعاء 7 نوفمبر 2018 14:13

هذا ما تكشفهُ معركة مدينة الحديدة 

محمد عبدالله القادري

في مدينة الحديدة تحدث معركة مختلفة أظهرت التفوق والتميز للقوات المشتركة ، وتحقق الانتصار الشامل  الذي يحتوي على انتصارات عدة عسكرية واخلاقية وانتصار للمبادئ والثوابت .

 كشفت معركة مدينة الحديدة انها معركة متميزة وفريدة في التأريخ العسكري بالنسبة للقوات المشتركة والشرعية والتحالف العربي ، حيث يتم فيها تنفيذ خطة عسكرية ناجحة بكل المقاييس ومتميزة بكل ما يحمله التميز من معنى.
خطة عسكرية جعلت مدينة الحديدة تحت السيطرة من حيث الالتفاف والتمركز واحكام التطويق في المواقع الهامة والمراكز الحساسة ، وحققت تقدم في التحرير وتجاوزت كل العراقيل والمعوقات التي صنعها الانقلاب الحوثي .
ميليشيات الحوثي زرعت الالغام في المداخل الهامة لمدينة الحديدة ككيلوا 16 وغيره حتى تأمن وتعيق تقدم القوات المشتركة ، ولكن القوات المشتركة قامت بعملية الالتفاف من جهات اخرى في المدينة لتتقدم في التحرير من طرق اخرى وتجعل الميليشيات في مأزق آخر حيث جعلتها محاصرة ما بين القوات المشتركة التي التفت عليها وبين الالغام التي زرعتها لتتحول تلك الالغام إلى وبالاً على الميليشيات.

من جانب آخر فإن معركة مدينة الحديدة ترسم لوحة وحدوية بالنسبة للقوات المشتركة .
معركة يشارك فيها لقتال الميليشيات الحوثية ذات المشروع الانقلابي التابع للمشروع الفارسي المدعوم من إيران عدة أطراف التقوا واجتمعوا وتوحدوا فشكلوا اعظم لوحة وحدوية يمنية واعظم لوحة وحدوية عربية.
في الحديدة اتحد لمقاتلة الميليشيات الحوثية ابناء اليمن ، هناك الشمالي والجنوبي ، ألوية العمالقة وحراس الجمهورية وغيرها ، هناك تعزيزات جاءت من مأرب وغيرها ، هناك مقاتلون من كل محافظات الجمهورية ومن اغلب احزاب ومكونات اليمن ، الجميع اتحدوا في خندق واحد لمواجهة الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية فرسموا اعظم لوحة وحدوية يمنية ، واما ميليشيات الحوثي  فليس فيها مقاتل جنوبي واحد ، فهي محصورة على شلل محدودة تدل على عنصرية تلك الميليشيات وانعزالها عن ابناء الشعب اليمني .

 أيضاً تلك المعركة ترسم اعظم لوحة وحدوية عربية.
هناك الجندي السعودي والاماراتي والسوداني وهناك طيران التحالف المساند .
جميعهم يتواجدون في الحديدة ويتحدون في خندق واحد لمقاتلة ميليشيات الحوثي الانقلابية الارهابية ومن معها من خبراء وقادة إيران.

معركة مدينة الحديدة العسكرية  تجعلك تشاهد اعظم لوحة وحدوية يمنية عربية ، مما يجعل هذه  الحرب  في اليمن بالنسبة للتحالف العربي واستعادة الدولة اليمنية الشرعية هو حدث تأريخي منفرد ومتميز.... جنود معركة التحرير هم اليمنيون حقاً والعرب أصلا.